القائمة الرئيسية

الصفحات

ميزة مهمة في اجهزة شاومي ولماذا يجب عليك تعطيلها او تفعيلها 2023

اهلا بكم في موقع احمد كاسبر.توفر هواتف  شاومي هناك العديد من المميزات والوظائف المهمة والرائعة للمستخدمين، وهناك ميزة استثنائية بشكل كبير في. إعدادات MIUI عليك أن تزيد من نشاطها، حيث يواجه المستخدمون صعوبة في الحصول على مزيد من الطاقة وتطبيقات أكبر وأثقل مع إدارة ذاكرة الوصول العشوائي.

ميزة مهمة في اجهزة شاومي ولماذا يجب عليك تعطيلها او تفعيلها 2023

 وكل مستخدم يحتاج إلى زيادة في ذاكرة الوصول العشوائي لفتح وصيانة التطبيقات على نظام Android لهذا السبب ، قامت  Xiaomi تهدف وظيفة جديدة تُسمى تمديد الذاكرة إلى تعزيز تخزين ذاكرة الوصول العشوائي في أجهزتنا.


أهم ميزة في هواتف شاومي Memory Extension

مثلما يفعل أجهزة الكمبيوتر، يقوم بعض الأشخاص بإنشاء ذاكرة افتراضية إضافية لتستخدم في حالات التحميل الكبيرة. وتسمى هذه الذاكرة الافتراضية، وتعتمد على استخدام جزء من تخزين القرص الصلب كمخزن فلاش (ذاكرة الوصول العشوائي).أهم ميزة في هواتف شاوميأهم ميزة في هواتف شاومي


في وقت سابق، كانت واحدة من أهم مزايا هواتف شاومي هي رغبة مصنعي الهواتف في القيام بالشيء نفسه وهذا هو السبب وراء ابتكارهم لتوسيع الذاكرة الافتراضية. ولم تكن شاومي ترغب في التأخر وقامت بالقيام بنفس الشيء في هذا الحالة، فبدءً من MIUI 12.5، قامت بتضمين هذه الميزة في بعض هواتفها.

كيف يمكن تفعيل ميزة توسيع الذاكرة على هاتف شاومي؟

يجب ألا تكون ميزة "تمديد الذاكرة" على هاتف شاومي شيئًا فريدًا. يمكننا العثور عليها في الإعدادات الإضافية لنظام شاومي باتباع الخطوات التالية:


تنشيط ميزة Memory Extension على هاتف شاومي تنشيط ميزة Memory Extension على هاتف شاومي

تفعيل ميزة توسيع الذاكرة على هاتف شاومي.

نقوم بفتح قائمة الإعدادات على هاتفنا الذكي من شركة شاومي.

نقوم بالتحرّك للأسفل في قائمة إعدادات لنصل إلى إعدادات إضافية.

بمجرد وصولنا، نهبط إلى الأسفل حتى نصل إلى تمديد الذاكرة أو التوسعة الذاكرية.

إذا قمنا بتنشيطها ، يتطلب إعادة تشغيل النظام بالإضافة إلى إضافة 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي إلى نظامنا الإضافي إذا تاحت الفرصة.


عندما نود إلغاء تنشيط الوظيفة في المرة القادمة، سيكون علينا إعادة تشغيل الهاتف مجددًا.


ننصح بتفعيل ميزة مثيرة للاهتمام ومخفية في واجهة MIUI على هواتف شاومي وريدمي وبوكو الآن.

لماذا ينبغي أن نقوم بتنشيط تمديد الذاكرة على هواتفنا ؟

بالرغم من أنه صحيح أننا لن نواجه مشاكل عمومًا اليوم مع هواتفنا ولا يجب أن نواجه مشاكل مع ذاكرة الوصول العشوائي أيضًا، إلا أن تفعيل وظيفة التوسعة الذاكرية قد يكون فكرة جيدة مسبقًا.


سيعمل تحفيز الوظيفة على تحقيق إدارة أفضل لذاكرة الوصول العشوائي (رام) في أجهزتنا، وسينتج عن ذلك تسريع نظام التشغيل مما يجعل التطبيقات أكثر قابلية للتشغيل على هاتفنا.

متي يجب تعطيل ميزة Memory Extension ؟

على الرغم من أن تنشيط هذه الوظيفة قد يكون ضروريًا على أجهزتنا، وخاصةً إذا كان لدينا جهاز يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي صغيرة، إلا أن ذلك قد يؤدي إلى تباطؤ الألعاب الفيديو.


عند استخدام ذاكرة التخزين بدلاً من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، يعمل التطبيقات التي تستخدم ذاكرة الوصول العشوائي بشكل أكثر سلاسة، مما يؤدي إلى تنفيذ أفضل لها. بالمقابل، إذا قمنا بتشغيل لعبة على ذاكرة التخزين، فلن تعمل الألعاب بسلاسة بسبب سرعتها المنخفضة.


في النهاية ، إذا كان لديك هاتف تستخدمه بندرة ولديك مساحة تخزين كافية، فإننا نوصي بشدة بتفعيل هذه الميزة لتعزيز أداء جهازك. وإلا، فمن الأفضل ترك هذه الخاصية غير مفعلة.


ما رأيكَ في هذه الخاصية المذهلة؟ أخبرنا من فضلك عن رأيك عبر التعليقات.


author-img
اهلا وسهلا بكم في مدونتي التي تختص في عالم التكنولوجيا والتطبيقات

تعليقات